رابطة ابناء الرياينة
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج T4p87810

رابطة ابناء الرياينة

شـــبــكـة تــعــارف ابــنـــاء الـريـايـنـة بــــ جـمـهـوريـة مـصـر الـعـربـيـة و فــي شتى الــعــالــم الــعــربي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مؤسس المنتدي ، واعضاء مجلس ادارة منتدي(رابطة ابناء الرياينة )ترحب بالسادة الاعضاء وزوار المنتدي وتتمنى قضاء اطيب الاوقات لكل من اضاء هذا المنتدى بمروره الكريم فلـيـبـارك لـنـا (الله عزوجل) في هذا الملتقي حتي نستطيع ان نكمل وان نجعل من هذا الملتقي حلقة وصل وباكورة تجمع كل ابناء ال ريان (الرياينيه) في جميع الدول العربية وتعرفهم على بعض .

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
لـكـم مني اطـيـب الامـنـيـات بـقـضـاء اسـعــد الاوقــات ونــتـمـنـي مــن {الـلـه عـزوجــل} ان يـنـال مـنـتـدانـا الـمـتـواضـع هـذا ولـو الـقـلـيـل مـن حـسـن اعـجـابـكـم وشــكــرآ لــكــم
اخـــــــــــــــــــــــــــــواني الاعــــــــزاء إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكــــــــــــــم بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكــــــــــــــــــــــم ونتمني الفائدة للجميع فانتم بنيان هذا المنتدي وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا إلى الأمام وإلى ان نحقق ما ينال رضي الله عزوجل ورضاكم عنا ادعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فشارك معــــــــــــــــنا ولو بابتسامه ونتمني للجميع النجــــــــــاح والتـــــــــــــــــــــــوفيق
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
للدخول الى المنتدي ( رابطة ابناء الرياينة) مرة أخرى اكتب فى جوجل او في اي محركات البحث (رابطة ابناء الرياينة) ستري نتائج متعلقه بمنتدى رابطة ابناء الرياينةويسعدنا تواجدكم معنا .
اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
اعضائنا الكـــــــــــــرامنرحب بكم ونتمني الفائدة للجميع انتم بنيان هذا المنتدي وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا إلى الأمام وإلى ان نحقق ما ينال رضي الله عزوجل ورضاكم عنا ادعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك اكثر من كونك عضو مسجل فشارك معـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا ولوبأبتسامه ونتمني للجميع النجـــــــــاح والتـــــــــــــــــــــــــــــوفيق
أهلاً وسهلاً بكل من شرف هذا المنتدى بمروره الكريم ليكون باكورة تجمع أبناء الرياينة في كل محافظات الصعيد المصري وتعرفهم على بعض فليبارك لنا الله منتدانا هذا
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
لسنا أول من أنشأ موقع او منتدي ولسنا الأخيرين ولكننا بدأنا وغايتنا التواصل والتعارف بين كل الخلايلة خاصة وكل بني ال ريان عامة أين ما كانوا بلا حدود ولا ندعي الكمال . فكل عمل لا يخلوا من التقصير فنصائحكم زاداً لنا ومساهماتكم لنا رافد ، فلا تتهاونوا وتبخلوا علينا ان كنا افدناكم

اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمني لكم قضاء اسعد الاوقات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر نشاطاً
قرية الكتكاتة مركز ساقلته محافظة سوهاج
الى جميع اعضاء رابطة ابناء الرياينة الكرام
موسوعة معلومات عن اصول قبائل ال ريان ( الرياينيه) في العالم العربي
مذبحة قاو النواوره وابناء ابوريان
شيخ العرب ريان ابو الرياينية
جولة سياحية للاقصر
سوبر ماركت السلاح
قبيلة الرياني و فروعها
دعــــوه للتعارف والـتـواصــل
رشح نفسك للإشراف بالمنتدي
المواضيع الأخيرة
» الى جميع اعضاء رابطة ابناء الرياينة الكرام
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2015 4:16 pm من طرف ابوخليل

»  تهنئة بعيد الأضحي المبارك
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2015 1:06 pm من طرف ابوخليل

» تعرف علي المعلومات الاكثر عن محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2014 9:41 pm من طرف ابوخليل

» احذروا من الطعن في الانســـــــــــاب
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2014 9:38 pm من طرف ابوخليل

» أجمل تهنئة بمناسبة عقد قران السعيد الاستاذ/ محمد رمضان امام
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2012 3:02 pm من طرف ابوخليل

» أجمل وارق تهنئة بمناسبة عقد قران السعيد الاستاذ/ رشدي سعد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2012 10:44 pm من طرف هلال علي

»  إحياء سنة الحبيب (صلى الله عليه وسلم ) بصلاة عيد الفطر المبارك في الخلاء علي ضفاف النيل بقرية الكتكاتة2012
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالسبت سبتمبر 01, 2012 9:19 pm من طرف ابوخليل

» كثير منا يعرف أن الأغلبية العظمى من أهل الصعيد عرب لكن الأغلبية العظمى أيضا لا تعرف تفاصيل هذه الأصول ولا مناطق انتشارها وتوزعاه وظروف مجيئها
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس مارس 22, 2012 5:28 pm من طرف farteza

» سوبر ماركت السلاح
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 14, 2012 8:30 pm من طرف محمود عتمان

» أحبتنا أسعد الله أوقاتكم
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين يناير 02, 2012 7:20 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» المعلومات الاكثر المامآ باهل الصعيد المصري و ثقافتهم و عاداتها و لهجاتهم و اصولهم العربية
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد ديسمبر 25, 2011 7:25 pm من طرف ابوخليل

» مذبحة قاو النواوره وابناء ابوريان
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالسبت ديسمبر 24, 2011 5:49 pm من طرف محمد ابوريان

» نسب ابناء الرياينة بالمغرب
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالسبت ديسمبر 24, 2011 3:04 pm من طرف ابوخليل

» مركز دار السلام يعد من أكبر المراكز طولا ومساحة بمحافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 5:10 pm من طرف ابوخليل

» مدينة جرجا من أكبر مدن صعيد مصر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 5:06 pm من طرف ابوخليل

» مركز ومدينة المنشاة بمحافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 4:41 pm من طرف ابوخليل

» قريه عرابه ابوعزيز مركز المراغه محافظه سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 3:36 pm من طرف ابوخليل

» مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 3:10 pm من طرف ابوخليل

» قرية نجوع الرياينة مركز ساقلته سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2011 9:39 pm من طرف ابوخليل

» نسب عقيل بن ابي طالب ‘‘ قبيلة العقايله العقيلات ‘‘ العليقات
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:56 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» موسوعة معلومات عن اصول قبائل ال ريان ( الرياينيه) في العالم العربي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 8:43 pm من طرف ابوخليل

» قرية بلصفورة مركز سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2011 8:58 pm من طرف ابوخليل

» جولة سياحية للاقصر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:08 pm من طرف محمد ابوريان

» ابناء نزلة الهريدي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:55 pm من طرف محمد ابوريان

» تجارة الأسلحة...رؤية فقهية
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 11:55 pm من طرف محمد ابوريان

» ادعوكم للمشاركة و التعارف
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 2:53 pm من طرف محمد ابوريان

» قرية الكتكاتة مركز ساقلته محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالسبت نوفمبر 26, 2011 9:38 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» دعــــوه للتعارف والـتـواصــل
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2011 8:30 pm من طرف الكتكاتي

»  شروط الاشراف على المنتدى
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 15, 2011 7:01 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» قبيلة الرياني و فروعها
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 7:41 pm من طرف Ahmed

»  شيخ العرب ريان ابو الرياينية
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 7:41 pm من طرف Ahmed

» استاذ على عمرعبد اللة عبدالحافظ اهلآوسهلا بك
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 5:32 pm من طرف hajar__888

» القوانين العامة لمنتدي رابطة ابناء الرياينة
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 3:04 pm من طرف زائر

»  طريقة كتابة الموضوعات وتنسيقها (( شرح مفصل ))
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:16 am من طرف ابوعلي ال خليل

» إحياء سنة الحبيب (صلى الله عليه وسلم ) بصلاة عيد الاضحي المبارك في الخلاء علي ضفاف النيل بقرية الكتكاتة2011
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 07, 2011 8:32 pm من طرف محمد عاطف

» رشح نفسك للإشراف بالمنتدي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 11:29 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» تاريخ محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 4:33 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» البلينـــــــــــــــــــــــــا
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد أكتوبر 09, 2011 8:23 pm من طرف ابوخليل

» أماكن دخول الأسلحة إلي مصر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:17 pm من طرف ابوخليل

» أنواع وذخائر الأسلحة الخفيفة وأسعارها
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:16 pm من طرف ابوخليل

» أنواع وطرق تهريب جديدة للسلاح
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:09 pm من طرف ابوخليل

» حكايات الثأر في الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:56 pm من طرف ابوخليل

» العنصر الحاسم
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:53 pm من طرف ابوخليل

» رشاش عوزي يدخل حرب الثمانين عاما المرشحة للإستمرار
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:50 pm من طرف ابوخليل

» خريطة السلاح فى صعيد مصر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:49 pm من طرف ابوخليل

» أزمة العثور على الشهود
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:47 pm من طرف ابوخليل

» كميات السلاح في الصعيد ترسانة حربية
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:46 pm من طرف ابوخليل

» رجال وأساطير وخطوط حمراء
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:43 pm من طرف ابوخليل

» الحرب السبعينية بين عائلات الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:41 pm من طرف ابوخليل

» مذبحة وادي النطرون
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:39 pm من طرف ابوخليل

» موسم جمع السلاح في الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:38 pm من طرف ابوخليل

» اسماء مراكز بيع السلاح في الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:36 pm من طرف ابوخليل

» أكثر أنواع السلاح رواجا في الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:35 pm من طرف ابوخليل

» انواع الأسلحة المهربة
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:33 pm من طرف ابوخليل

»  من اين تأتي الأسلحة إلى الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:31 pm من طرف ابوخليل

» صناعة الرجال وتجارة السلاح فى الصعيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:29 pm من طرف ابوخليل

» استاذ waleed2010 اهلآوسهلا بك نورت المنتدي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 28, 2011 6:04 pm من طرف ابوخليل

» المنتدي مراقب
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 27, 2011 9:11 pm من طرف ابوخليل

» أخمــــــــــــيم
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:48 pm من طرف المنتصر بالله

» مطار سوهاج الدولي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:46 pm من طرف المنتصر بالله

» السياحة بمحافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:44 pm من طرف ابوخليل

» التقسيمات الادارية لسوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:40 pm من طرف ابوخليل

» احتفالة العيد القومي لمحافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:39 pm من طرف ابوخليل

» ثورة 25 يناير بسوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:38 pm من طرف ابوخليل

» محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:35 pm من طرف ابوخليل

» رسالـــــــــــــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس سبتمبر 15, 2011 11:06 pm من طرف ابوخليل

» تنويه
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:15 pm من طرف ابوخليل

» اهلآ بك يا استاذ زياد صلاح سليم
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:02 pm من طرف zsalah

»  الاستاذ عمروعبدالله حسانين العمدة شرفت المنتدي بوجودك معنا
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:20 am من طرف ابوخليل

» الاستاذ محمود احمد رمضان اهلآوسهلا بك نتمني يدم تواصلك
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:13 am من طرف ابوخليل

» استاذ ابوفتحي اهلآوسهلا بك نورت المنتدي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:09 am من طرف ابوخليل

» ابوخليل
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 11:10 pm من طرف ابوخليل

» إلى كل عضو بمنتدانا وكل زائر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 6:01 pm من طرف ابوخليل

» رساله خاصه لكل زائر لمنتدي ملتقانا..
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:55 pm من طرف ابوخليل

» رسالـــــــــــــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:43 pm من طرف ابوخليل

» رسالــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:42 pm من طرف ابوخليل

»  شروط الاشراف على المنتدى
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 11:13 am من طرف alking

» مرحبا بكم
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 11:16 am من طرف ابوعلي ال خليل

» الإبتسامة أجمل هدية
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:58 am من طرف ابوعلي ال خليل

» دعوه للمشاركه
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 12:20 am من طرف ابوخليل

» دعوه للمشاركه
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالإثنين أغسطس 01, 2011 11:57 pm من طرف ابوخليل

» (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .)
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 11:58 pm من طرف ابوخليل

»  اقتراحاتكم للرقى بالمنتدى
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 11:26 pm من طرف ابوخليل

»  طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:42 pm من طرف ابوخليل

»  طريقة رفع الملفات والصور ووضعها فى المواضيع والمشاركات في منتدانا
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:39 pm من طرف ابوخليل

» محافظة سوهاج
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 11:59 pm من طرف ابوخليل

» مركز ساقلته
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2011 10:35 pm من طرف ابوخليل

» اصل قبائل الرياينه تاريخ عريق
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2011 8:23 pm من طرف ابوخليل

.: عدد زوار منتدانا :.
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Labels=0
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوخليل
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
ابوعلي ال خليل
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
السوهاجي ابوريان
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
مصري وافتخر
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
nabu ramadan
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
محمد آل رمضان
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
احمد المصري
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
الكتكاتي
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
محمد ابوريان
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
شكري هلال
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_rcapمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Voting_barمركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Vote_lcap 
اهلآ وسهلآ بكم
بداية كود انت غير مسجل

للتسجيل اضغط هـنـا

نهاية كود انت غير مسجل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
wellcome

شاطر
 

 مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوخليل
مـؤسس الـمـنـتــدي
مـؤسس الـمـنـتــدي
ابوخليل




عدد المساهمات : 998
نقاط : 13936
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
المنتدي المفضل : http://alrayaina.rigala.net/

مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Empty
مُساهمةموضوع: مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج   مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 3:10 pm

قرى المراغة


  • قرية جزيرة الشورانية
هي من اكبر جزر نهر النيل في مصر في عدد السكان والمساحة. وتقع الي الشرق من مركز المراغةوالي الغرب من مركز ساقلتة والمسافة بين الكعبة ( مكة ) و جزيرة الشرانية 633.39 ميل أو 1019.12 كم.

وتقسم الي 14 نجع وبها 5 مدارس ابتدائية ومدرستان اعدادية وهعهد
ديني ابتدائي ومعهد ديني اعدادي/ثانوي و وحدة صحيه ومن (اعلامهاالمخرج
الكبير عاطف الطيب ).

وتتصل الشورانية بالمراغة عن طريق عبارة واتوبيس نهري ولنش وتتصل بمركز ساقلته عن طريق مركب شراعي وارض الشورانية من اخصب الاراضي لانها ناتجة من ترسيب النهروكانت مياه النهر تغمر معظم اراضيها قبل بناء السد العالي
ولازالت تغمرها ولكن في بعض الاراضي في فصل الصيف من الناحية الشرقية منها
وتشتهر الشورانية بالزراعة حيث يعمل معظم سكانها بالزراعة حيث يزرع سكانها
الفول السوداني والذرة الشامية والقمح والبرسيم والذرة الرفعية. وزرعت حديثا الفاصوليا وتصرّف هذه المحاصيل في سوق المراغة( سوق الثلاثاء).

من اعلامها ايضآ قرية الشورانية
1: اللواء عبدالعزيز السمان قائد حرس مجلس الوزراء سابقآ . رماضنة الشورانية
2 : اللواء محمد السمان مدير ميناءالقاهرة الجوى .رماضنة الشورانية
3: المستشــــــارفتحى السمان .رماضنة الشورانية
4: اللواء محمد كسر لواء سابق .رماضنة الشورانية
وتوجد حاليا مجموعة من الشباب من خريجى الكليات العسكرية ونذكر ايضآ
5: الاعلامى خالد امين بجـريدة الجمهــــــــــورية .رماضنة الشورانية



  • البطاخ
  • الأخيضر
  • باصونة
  • بهتا
  • فزارة بالقرية
  • بناويط
  • الشيخ شبل
  • بني هلال
  • نجع خليفة
  • نجع الحاكم
  • قرية اقصاص
  • قرية نجع طايع
  • قرية الشيخ يوسف
  • قرية بنى وشاح
  • نجع الدالي
أصل الكلمة المراغه

في معجم اللغة العربية[1] ( المرغ ) وهو المخاط أو الريق وتيل اللعاب (
المراغه ) هي ممترغ الدّابة أي موضع مرغها . وتمرّغ الإنسان بمعنى تقلّب.
ومرغ الدّابة في التراب تمريغاً يعني قلبها . والمرغه هي الروضة قال أبن
الكميت يعاتب قريشا :ـ
فلم أرغ مما كان بيني وبينها ولم أتمرّغ أن تجني غضوبها

وفي لهجتنا العامية المراغه تعني المكان الذي يتمرّغ به الأطفال
ويلعبون وهي عبارة عن أرض فضاء مسورة الجوانب قد يتخلل أحد حيطانها المطل
على الشارع باب للكر أج لإدخال السيارة داخلها.

ومن وسائل اللعب بالمراغه لعبة [ المعول ] وهو عبارة عن قطعة خشبية
صغيرة على هيئة مثلث مدوّر الجوانب يصلّح بواسطة النجارين في تلك الأيام
القديمة والمنتشرين في حائل
في سوقهم المسمى سوق الصنّاع بمعنى سوق أصحاب الحرف أو الصناعات وفي رأس
المثلث يكون فيه مسمار من الحديد مقطوع الرأس فيربط حول المعول حبل يمسك
طرفه بأحد أصابع اليد ثم يطلق على الأرض بحركة سريعة وخفيفة فينزل على
الأرض ويدور لفترة وجيزة ثم يسقط على جانبه ويقف وهذا الدوران ، يعطي
الأولاد في تلك البيوت القديمة لحظات بهجة وسرور ويتنافسون على من يجيد
إطلاق المعول ومن الإسراع وبعض تلك المعاول يكون ـ قطقوطي ـ وهو الذي يدور ويرتفع عن الأرض أو يتحرّك من موقعه وهو يدور.

وفي المراغه يلعب الأولاد والبنات لعبة [ المزاقيط ] وهي عبارة عن
خمسة مزاقيط مدوّرة من الزجاج يكون بداخلها رسمات مجسّمة واحد من تلك
المزاقيط يكون أكبر حجم يتنافس في اللعبة اثنين أو أكثر وغالباً يلعبها
البنات وطريقة اللعبة هي وضع إصبع الإبهام والسبابة لليد اليمنى أو اليسرى
على الأرض بحيث يكون هنالك فتحة بين الأرض والإصبعين لدخول المزقاط من
خلالها واليد الأخرى تستخدم في بعثرة المزاقيط مجتمعة على الأرض مقابل اليد
المثبتة على الأرض ثم يأخذ المزقاط الكبير ويرفعه بالهواء وقبل نزوله
ناحية الأرض يسحب أحد المزاقيط المبعثرة بالأرض ويدخله بيده من أسفل
الإصبعين المثبتة على الأرض وإذا رفع أي من الإصبعين يعتبر خطاء ويلعب خصمه
الذي يليه أو عندما لم يتمكّن من إدخال المزقاط من أسفل الإصبعين بالسرعة
المطلوبة وقبل سقوط الكبير الذي رفعه بالهواء حيث يجب أن يتلقاه بيده كي لا
يسقط و إلاّ يعتبر خطاء آخر يلعب بعده الذي يليه وإذا اجتاز اللعبة الأولى
يبدى بإدخال مزقاطين مع بعض وإذا اجتاز هذه المرحلة دون حدوث الأخطاء التي
ذكرناها يبدى بإدخال ثلاثة مزاقيط مع بعض والأخير لوحده ويعتبر ذلك
انتصارا نهائياً في اللعبة ثم يكرر اللعب إلى أن يخطئ والظريف في هذه
اللعبة عواقبها فعندما يحصل جدال في الأخطاء إلى حد الزعل يعمدْ الذي يحمل
المزاقيط بأن ـ يصنْ خصمه بالرأس ـ ومعناها ضربه بالمزقاط على الرأس فيحدث
له ورم إماّ في الجبهة أو فروة الرأس وقد يستعاض عن المزاقيط والذي لا
يستطيع شرائها في تلك الأيام بكسر صغيرة من الحجر.

ومن اللعب التي تمارس في المراغه لعبة [ أم أربع أو أم ست ] وهي
عبارة عن لعبة يخطط لها في الأرض مربعات ويكون مع كل خصم وهم اثنين أربع
حجر صغيرة يختلف لون الحجر عن الآخر أو ست حجر بحسب اللعبة وهي تحتاج تفكير
وتأني أثناء اللعب حيث يتوجّب على الخصم أن يخترق دفاعات الآخر ويصف ثلاث
حجر في خط واحد ليصبح منتصراً ولا يجوز أن يتجاوز ويبعد حجر خصمه عن
مواقعها وأعتقد أنها تشبه لعبة الشطرنج الحالية لكنها بشكل مبسط.

ومن اللعب أيضاً في المراغه لعبة [ العتّه ] وهي لعبة تعتمد على
النشاط وقوة البدن يلعبها الأولاد والبنات مجتمعين أو متفرقين بمعنى إماّ
الأولاد معاً وإماّ البنات معاً وهي عبارة عن ست مربعات طول ضلع المربع
واحد متر تخط على الأرض متصلة ثلاث مربعات جهة اليمين وثلاث أخرى جهة
اليسار يقوم من يمارس اللعبة بالعت أو القفز فوق أواسط تلك المربعات بقدم
واحدة ويرفع الأخرى عن الأرض وعندما يصل المربع الرابع يرتاح وهو مربع
الاستراحة ثم يواصل العت إلى أن يخرج إلى خارج المربعات ويكرر اللعبة حتى
يسقط على الأرض من التعب أو ياطى بقدمه أحد الخطوط فيلعب الذي يليه وهكذا.

ومن اللعب في المراغه والتي تمارس في البيوت القديمة لعبة [ الدوران
بالكافرات القديمة ] وهي قيام الأولاد باستخدام الكافرات المستهلكة ذات
الحجم الكبير بالدوران بها بدفعها بأيديهم وأحياناً يكون داخل الفراغ
الأوسط أحد الأولاد حيث ينحني مع الدوران فيلف به زميله الكفر داخل المراغه
ومن الظريف في هذه اللعبة أن عندما يخرج الذي كان داخل الكفر ومن شدّة
الدوران يتأرجح ويسقط على الأرض من شدّة الدوار بالرأس فيكون هنالك مجال
للضحك والتسلية عليــه.

كذلك كانت السيــارات ذات الأحواض الكبيرة والتي بــها [ حنايا ]
وهي مواسير مقوسة مربوطة معاً لوضع الشراع عليها مجال للعب بها حيث تستخدم
تلك الحنايا على شكل مراجيح يتأرجح عليها الأولاد.

ومن العب القديمة التي تمارس في المراغه لعبة [ طاق طاقية ] وهي
لعبة يمارسها الأولاد بطريقة الجلوس على شكل دائرة ثم يقوم واحد منهم بحمل
طاقية بيده وهي غطاء للرأس فيدور حولهم ويردد أنشودة ـ طاق طاق طاقية رن رن
يا جرس ـ ويظل يدور وفي غفلة من الجميع يضرب أحدهم في الطاقية فإذا جلس
معهم قبل أن يمسك به من ضربه يعتبر فائز وإذا مسكه قبل جلوسه فيعتبر مغلوب
فيلعب بدلاً منه.

كذلك من اللعب التي تمارس في المراغه قيادة السيارات الصغيرة والتي
تصنع من جوالين الزيت وغطيان قوارير المرطبات كعجلات لها ، واللعب أيضاً
بالأسياخ وهي عبارة عن وضع سيخ حديد يربط في عجل سيكل والدوران به بدفعه
باليد ،كذلك اللعب في[ المروحة ]وهي عبارة عن مروحة مصنوعة من قبل الأولاد
في البيت القديم ومن قطعة خشبية تؤخذ من صناديق الشاي فيوضع في قطعة أخرى
بطول عشرين سنتمتر وتكون رقيقة ورقتين صغيرتين مربعتي الشكل يصل طول الضلع
خمسة سنتمترات من القرطاس الخفيف الخاص بالكتابة وذلك في أطرافها وتكون
متعاقبتين يتم لزقهما في الخشبة الرقيقة بقطعة تمر لعدم وجود الغراء في تلك
الأيام ثم تثبت في مسمار بطرف القطعة الخشبية والتي بطول أربعين سنتمتر
تعتبر كماسك يدوي للمروحة بحيث تستطيع الخشبة الرقيقة الدوران عند الانطلاق
بشكل مستمر وتقف عند الوقوف وهكذا ،

كما أنه عند جداد التمر من النخيل يأخذ الأولاد عر جد القنـا ويصنع
منه ما يسمى [ الطقطاقه ] وهي عبارة عن قطعة من العرجد بطول خمسين سنتمتر
تقريباً يبذح أعلاها من الجوانب بسكين ثم تكسر على الجانب بحيث تكون مرنه
في عودتها لطبيعتها السابقة ثم يمسك العرجد في اليد ويحرك يميناً وشمالاً
بسرعة فيحدث صوت من جرّاء عودة جوانب العرجد ونزوله إلى الجانب ، وتستخدم
المراغه أيضاً لوضع الأغنام والدجاج أو لجلوس العائلة في الضحى في فصل
الشتاء تحت أشعة الشمس .

ومن أجمل ما يمارس من نشاط في المراغه قيام أمهاتنا بتنقية حب الرز
أو الحنطة عند جلوسهن فيها لسد الفراغ ويستعملن في ذلك الطّبق والمنخل .
ومن أظرف الأمثال القديمة التي تقال بالطبق والمنخل المثل الذي يقول : [
الطبق يضحك بالمنخل ] وهو مثل يقال لمن يتهزّى بهيئة شخص وهو يحمل نفس
صفاته .

كذلك قيام الأمهات بطحن الدقيق بما يسمى [ الرحى ] وهي عبارة عن
حجرتين مدورتين توضع فوق بعضهما وبالعليا منهن ماسك خشبي يستخدم في دورانها
وهي مخرومة الوسط تدور حول عامود صغير من الخشب وعند إدارة الحجرة العليا
وحب الحنطة بينهما يسقط إلى الجوانب فوق المنخالة ويكون قد حصل له الطحن .
كما يقمن الأمهات بطحن الصرار أو الكمّون
بما يسمى [ الميخف ] وهو عبارة عن قطعة خشبية من جذوع النخل محفورة من
الوسط يوضع بوسطها الصرار فيدق في الداخل بعصا الميخف فيحصل له الطحن .











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrayaina.rigala.net
 
مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة ابناء الرياينة :: الاقسام العامة لرابطة ابناء الرياينة :: رابطة ابناء الرياينة :: مـعــلـومـات عـن الاقــالــيـم بالصـعـيــد-
انتقل الى: