رابطة ابناء الرياينة
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد T4p87810

رابطة ابناء الرياينة

شـــبــكـة تــعــارف ابــنـــاء الـريـايـنـة بــــ جـمـهـوريـة مـصـر الـعـربـيـة و فــي شتى الــعــالــم الــعــربي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مؤسس المنتدي ، واعضاء مجلس ادارة منتدي(رابطة ابناء الرياينة )ترحب بالسادة الاعضاء وزوار المنتدي وتتمنى قضاء اطيب الاوقات لكل من اضاء هذا المنتدى بمروره الكريم فلـيـبـارك لـنـا (الله عزوجل) في هذا الملتقي حتي نستطيع ان نكمل وان نجعل من هذا الملتقي حلقة وصل وباكورة تجمع كل ابناء ال ريان (الرياينيه) في جميع الدول العربية وتعرفهم على بعض .

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
لـكـم مني اطـيـب الامـنـيـات بـقـضـاء اسـعــد الاوقــات ونــتـمـنـي مــن {الـلـه عـزوجــل} ان يـنـال مـنـتـدانـا الـمـتـواضـع هـذا ولـو الـقـلـيـل مـن حـسـن اعـجـابـكـم وشــكــرآ لــكــم
اخـــــــــــــــــــــــــــــواني الاعــــــــزاء إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكــــــــــــــم بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكــــــــــــــــــــــم ونتمني الفائدة للجميع فانتم بنيان هذا المنتدي وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا إلى الأمام وإلى ان نحقق ما ينال رضي الله عزوجل ورضاكم عنا ادعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فشارك معــــــــــــــــنا ولو بابتسامه ونتمني للجميع النجــــــــــاح والتـــــــــــــــــــــــوفيق
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
للدخول الى المنتدي ( رابطة ابناء الرياينة) مرة أخرى اكتب فى جوجل او في اي محركات البحث (رابطة ابناء الرياينة) ستري نتائج متعلقه بمنتدى رابطة ابناء الرياينةويسعدنا تواجدكم معنا .
اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
اعضائنا الكـــــــــــــرامنرحب بكم ونتمني الفائدة للجميع انتم بنيان هذا المنتدي وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا إلى الأمام وإلى ان نحقق ما ينال رضي الله عزوجل ورضاكم عنا ادعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك اكثر من كونك عضو مسجل فشارك معـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا ولوبأبتسامه ونتمني للجميع النجـــــــــاح والتـــــــــــــــــــــــــــــوفيق
أهلاً وسهلاً بكل من شرف هذا المنتدى بمروره الكريم ليكون باكورة تجمع أبناء الرياينة في كل محافظات الصعيد المصري وتعرفهم على بعض فليبارك لنا الله منتدانا هذا
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات
اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم

اهــــلآ ومـــــــرحبـــآ بكــــــــــم في مــنـــتـــداكـــــم
رابطة ابناء الرياينة
لسنا أول من أنشأ موقع او منتدي ولسنا الأخيرين ولكننا بدأنا وغايتنا التواصل والتعارف بين كل الخلايلة خاصة وكل بني ال ريان عامة أين ما كانوا بلا حدود ولا ندعي الكمال . فكل عمل لا يخلوا من التقصير فنصائحكم زاداً لنا ومساهماتكم لنا رافد ، فلا تتهاونوا وتبخلوا علينا ان كنا افدناكم

اهلا وسهلا بكم الاخوة الــكـــرام نتشرف بدعوتكم بالتسجيل في منتدانا المتواضع ونتمني لكم قضاء اسعد الاوقات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر نشاطاً
قرية الكتكاتة مركز ساقلته محافظة سوهاج
الى جميع اعضاء رابطة ابناء الرياينة الكرام
موسوعة معلومات عن اصول قبائل ال ريان ( الرياينيه) في العالم العربي
مذبحة قاو النواوره وابناء ابوريان
شيخ العرب ريان ابو الرياينية
جولة سياحية للاقصر
سوبر ماركت السلاح
قبيلة الرياني و فروعها
دعــــوه للتعارف والـتـواصــل
رشح نفسك للإشراف بالمنتدي
المواضيع الأخيرة
» الى جميع اعضاء رابطة ابناء الرياينة الكرام
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2015 4:16 pm من طرف ابوخليل

»  تهنئة بعيد الأضحي المبارك
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2015 1:06 pm من طرف ابوخليل

» تعرف علي المعلومات الاكثر عن محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2014 9:41 pm من طرف ابوخليل

» احذروا من الطعن في الانســـــــــــاب
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2014 9:38 pm من طرف ابوخليل

» أجمل تهنئة بمناسبة عقد قران السعيد الاستاذ/ محمد رمضان امام
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 19, 2012 3:02 pm من طرف ابوخليل

» أجمل وارق تهنئة بمناسبة عقد قران السعيد الاستاذ/ رشدي سعد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2012 10:44 pm من طرف هلال علي

»  إحياء سنة الحبيب (صلى الله عليه وسلم ) بصلاة عيد الفطر المبارك في الخلاء علي ضفاف النيل بقرية الكتكاتة2012
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالسبت سبتمبر 01, 2012 9:19 pm من طرف ابوخليل

» كثير منا يعرف أن الأغلبية العظمى من أهل الصعيد عرب لكن الأغلبية العظمى أيضا لا تعرف تفاصيل هذه الأصول ولا مناطق انتشارها وتوزعاه وظروف مجيئها
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس مارس 22, 2012 5:28 pm من طرف farteza

» سوبر ماركت السلاح
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 14, 2012 8:30 pm من طرف محمود عتمان

» أحبتنا أسعد الله أوقاتكم
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين يناير 02, 2012 7:20 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» المعلومات الاكثر المامآ باهل الصعيد المصري و ثقافتهم و عاداتها و لهجاتهم و اصولهم العربية
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد ديسمبر 25, 2011 7:25 pm من طرف ابوخليل

» مذبحة قاو النواوره وابناء ابوريان
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالسبت ديسمبر 24, 2011 5:49 pm من طرف محمد ابوريان

» نسب ابناء الرياينة بالمغرب
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالسبت ديسمبر 24, 2011 3:04 pm من طرف ابوخليل

» مركز دار السلام يعد من أكبر المراكز طولا ومساحة بمحافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 5:10 pm من طرف ابوخليل

» مدينة جرجا من أكبر مدن صعيد مصر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 5:06 pm من طرف ابوخليل

» مركز ومدينة المنشاة بمحافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 4:41 pm من طرف ابوخليل

» قريه عرابه ابوعزيز مركز المراغه محافظه سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 3:36 pm من طرف ابوخليل

» مركز ومدينة المـراغـة بشمال محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 3:10 pm من طرف ابوخليل

» قرية نجوع الرياينة مركز ساقلته سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 21, 2011 9:39 pm من طرف ابوخليل

» نسب عقيل بن ابي طالب ‘‘ قبيلة العقايله العقيلات ‘‘ العليقات
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:56 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» موسوعة معلومات عن اصول قبائل ال ريان ( الرياينيه) في العالم العربي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 8:43 pm من طرف ابوخليل

» قرية بلصفورة مركز سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 12, 2011 8:58 pm من طرف ابوخليل

» جولة سياحية للاقصر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:08 pm من طرف محمد ابوريان

» ابناء نزلة الهريدي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:55 pm من طرف محمد ابوريان

» تجارة الأسلحة...رؤية فقهية
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 11:55 pm من طرف محمد ابوريان

» ادعوكم للمشاركة و التعارف
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 2:53 pm من طرف محمد ابوريان

» قرية الكتكاتة مركز ساقلته محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالسبت نوفمبر 26, 2011 9:38 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» دعــــوه للتعارف والـتـواصــل
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس نوفمبر 24, 2011 8:30 pm من طرف الكتكاتي

»  شروط الاشراف على المنتدى
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 15, 2011 7:01 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» قبيلة الرياني و فروعها
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 7:41 pm من طرف Ahmed

»  شيخ العرب ريان ابو الرياينية
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 7:41 pm من طرف Ahmed

» استاذ على عمرعبد اللة عبدالحافظ اهلآوسهلا بك
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 09, 2011 5:32 pm من طرف hajar__888

» القوانين العامة لمنتدي رابطة ابناء الرياينة
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 3:04 pm من طرف زائر

»  طريقة كتابة الموضوعات وتنسيقها (( شرح مفصل ))
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:16 am من طرف ابوعلي ال خليل

» إحياء سنة الحبيب (صلى الله عليه وسلم ) بصلاة عيد الاضحي المبارك في الخلاء علي ضفاف النيل بقرية الكتكاتة2011
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 07, 2011 8:32 pm من طرف محمد عاطف

» رشح نفسك للإشراف بالمنتدي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 11:29 pm من طرف ابوعلي ال خليل

» تاريخ محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 02, 2011 4:33 pm من طرف السوهاجي ابوريان

» البلينـــــــــــــــــــــــــا
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد أكتوبر 09, 2011 8:23 pm من طرف ابوخليل

» أماكن دخول الأسلحة إلي مصر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:17 pm من طرف ابوخليل

» أنواع وذخائر الأسلحة الخفيفة وأسعارها
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:16 pm من طرف ابوخليل

» أنواع وطرق تهريب جديدة للسلاح
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 9:09 pm من طرف ابوخليل

» حكايات الثأر في الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:56 pm من طرف ابوخليل

» العنصر الحاسم
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:53 pm من طرف ابوخليل

» رشاش عوزي يدخل حرب الثمانين عاما المرشحة للإستمرار
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:50 pm من طرف ابوخليل

» خريطة السلاح فى صعيد مصر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:49 pm من طرف ابوخليل

» أزمة العثور على الشهود
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:47 pm من طرف ابوخليل

» كميات السلاح في الصعيد ترسانة حربية
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:46 pm من طرف ابوخليل

» رجال وأساطير وخطوط حمراء
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:43 pm من طرف ابوخليل

» الحرب السبعينية بين عائلات الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:41 pm من طرف ابوخليل

» مذبحة وادي النطرون
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:39 pm من طرف ابوخليل

» موسم جمع السلاح في الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:38 pm من طرف ابوخليل

» اسماء مراكز بيع السلاح في الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:36 pm من طرف ابوخليل

» أكثر أنواع السلاح رواجا في الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:35 pm من طرف ابوخليل

» انواع الأسلحة المهربة
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:33 pm من طرف ابوخليل

»  من اين تأتي الأسلحة إلى الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:31 pm من طرف ابوخليل

» صناعة الرجال وتجارة السلاح فى الصعيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 03, 2011 8:29 pm من طرف ابوخليل

» استاذ waleed2010 اهلآوسهلا بك نورت المنتدي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 28, 2011 6:04 pm من طرف ابوخليل

» المنتدي مراقب
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 27, 2011 9:11 pm من طرف ابوخليل

» أخمــــــــــــيم
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:48 pm من طرف المنتصر بالله

» مطار سوهاج الدولي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:46 pm من طرف المنتصر بالله

» السياحة بمحافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:44 pm من طرف ابوخليل

» التقسيمات الادارية لسوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:40 pm من طرف ابوخليل

» احتفالة العيد القومي لمحافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:39 pm من طرف ابوخليل

» ثورة 25 يناير بسوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:38 pm من طرف ابوخليل

» محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد سبتمبر 18, 2011 3:35 pm من طرف ابوخليل

» رسالـــــــــــــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس سبتمبر 15, 2011 11:06 pm من طرف ابوخليل

» تنويه
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:15 pm من طرف ابوخليل

» اهلآ بك يا استاذ زياد صلاح سليم
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 10:02 pm من طرف zsalah

»  الاستاذ عمروعبدالله حسانين العمدة شرفت المنتدي بوجودك معنا
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:20 am من طرف ابوخليل

» الاستاذ محمود احمد رمضان اهلآوسهلا بك نتمني يدم تواصلك
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:13 am من طرف ابوخليل

» استاذ ابوفتحي اهلآوسهلا بك نورت المنتدي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:09 am من طرف ابوخليل

» ابوخليل
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 11:10 pm من طرف ابوخليل

» إلى كل عضو بمنتدانا وكل زائر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 6:01 pm من طرف ابوخليل

» رساله خاصه لكل زائر لمنتدي ملتقانا..
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:55 pm من طرف ابوخليل

» رسالـــــــــــــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:43 pm من طرف ابوخليل

» رسالــتي الى كل زائر او متصفح او عضو ومشرف في منتداناً
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 5:42 pm من طرف ابوخليل

»  شروط الاشراف على المنتدى
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 11:13 am من طرف alking

» مرحبا بكم
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 11:16 am من طرف ابوعلي ال خليل

» الإبتسامة أجمل هدية
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:58 am من طرف ابوعلي ال خليل

» دعوه للمشاركه
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 12:20 am من طرف ابوخليل

» دعوه للمشاركه
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالإثنين أغسطس 01, 2011 11:57 pm من طرف ابوخليل

» (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .)
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 11:58 pm من طرف ابوخليل

»  اقتراحاتكم للرقى بالمنتدى
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 11:26 pm من طرف ابوخليل

»  طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:42 pm من طرف ابوخليل

»  طريقة رفع الملفات والصور ووضعها فى المواضيع والمشاركات في منتدانا
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:39 pm من طرف ابوخليل

» محافظة سوهاج
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالجمعة مايو 06, 2011 11:59 pm من طرف ابوخليل

» مركز ساقلته
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2011 10:35 pm من طرف ابوخليل

» اصل قبائل الرياينه تاريخ عريق
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس أبريل 28, 2011 8:23 pm من طرف ابوخليل

.: عدد زوار منتدانا :.
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Labels=0
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوخليل
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
ابوعلي ال خليل
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
السوهاجي ابوريان
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
مصري وافتخر
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
nabu ramadan
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
محمد آل رمضان
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
احمد المصري
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
الكتكاتي
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
محمد ابوريان
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
شكري هلال
 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_rcap طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Voting_bar طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Vote_lcap 
اهلآ وسهلآ بكم
بداية كود انت غير مسجل

للتسجيل اضغط هـنـا

نهاية كود انت غير مسجل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
wellcome

شاطر
 

  طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوخليل
مـؤسس الـمـنـتــدي
مـؤسس الـمـنـتــدي
ابوخليل




عدد المساهمات : 998
نقاط : 13936
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
المنتدي المفضل : http://alrayaina.rigala.net/

 طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Empty
مُساهمةموضوع: طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد    طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:42 pm


الـــســلام عـــلــيــكـــم ورحــمــة الــلــه وبــركـــاتـــه
الاعتقادات الخاطئة

1- الكثير يعتقد أن كتابة الموضوع أمر صعب ويحتاج إلى وقت وجهد كبير حتى يستطيع أن ينتج موضوعا متميزا فهذا اعتقاد خاطئ .
2-هناك أشخاص يعتقدون أن كثرة المواضيع تؤدي إلى تميز العضو وعلو مكانته بين
أعضاء القسم الآخرين بل المضمون الجيد هو الذي يؤدي إلي ذلك .
ولكتابة الموضوع أهداف أهمها وليس كلها الآتي:
1- الإفادة والاحتواء على معلومات قيمة تفيد القارئ.
2- عرض أفكارك وأراءك وإيصالها إلي القارئ بطريقة جيدة .
3- ترقية أسلوبك الكتابي .
4- إبراز قدرتك وموهبتك في الكتابة للقراء .
فلا بد من مراعاة تلك النقاط عند كتابة موضوع
خطوات كتابة الموضوع المتميز :
1- التفكير :
قبل
البدء بالضغط على زر إضافة موضوع جديد لابد من إيجاد فكرة مناسبة تناسب
القسم الذي سوف تضيف له موضوعك ، وهل سوف يضيف له جديداً فليس الأمر هو
كتابة موضوع فقط ، فهناك فترات تجد كل المواضيع تحمل نفس الأفكار ونفس
المعتقدات ونفس المشاعر ، وجميعها تدور حول محور واحد فهذا أمر سلبي يؤذي
الكاتب والقسم أكثر من إفادته ، لابد أن تكون فكرتك فريدة من نوعها ومتميزة
حتى تلاقي إقبال طيب من القراء .

2- معلوماتك عن الموضوع :
فلا يصح أن تكتب موضوعا ليس لك به علم
وأن
تكون معلوماتك عن الموضوع تؤهلك بالكتابة فيه فلابد أن تكون ملماً
بالموضوع الذي تكتبه حتى تستطيع أن تتبادل الأراء والأفكار مع القراء .
3- تقسيم الموضوع إلى أفكار :
فلابد
أن تحضر الأفكار الرئيسية في نفسك والخطوط العريضة التي سوف تتناولها في
الموضوع وحبذا لو كتبت أفكارك في ورقة ، وبعد أن تكتب أفكارك في ورقة قم
بترتيب الأفكار وتنظيمها وراعي في ترتيبك للأفكار توالي الأفكار حسب
نتائجها فتكون كل فكرة نتيجة عن سابقتها وحبذا لو كان لكل فكرة عنوان يبرز
ماتحتويها .
4- بداية كتابة الموضوع :
عند البدء في كتابة الموضوع لابد أن تقوم بكتابة مقدمة مناسبة متناولاً فيها ملخص موضوعك وعن ماذا سوف يدورموضوعك
والبدء
في كتابة الخطوط العريضة والأفكار الرئيسية طبقاً للتقسيم والتنظيم الذي
وضعته سابقاً، ثم قم بشرح تلك الأفكار من وجهة نظرك أنت ومن فكرك دون تأثر
بأي عامل خارجي وأحقن مشاعرك داخل كل كلمة تكتبها لأن تلك هي الوسيلة
الوحيدة لوصول أفكارك ورأيك إلى القراء بأسرع طريقة لأن في تلك الحالة سوف
يشعرون بك ويشعورن بالعفوية وعدم التصنع وبعد الانتهاء من كتابة كل ما يخص
الموضوع قم بكتابة خاتمة للموضوع ملائمة ومناسبة ولاتتسرع في كتابتها حتى
لاتهدم ما بنيته .
هناك ضوابط واكسسورات للموضوع أهمها:
1-
عدم استخدام كلمات متكلفة صعبة على القارئ كما يحبذ عدم استخدام الكلمات
العامية المبتذلة فالتوسط طيب واستخدام اللغة العربية الميسرة لكل الفئات
ولكل الأعمار .
2- اختيار حجم مناسب للخط فلا يكن كبيراً ولا يكن صغيراً .
3- اختيار نوع خط ملائم ومناسب فلا داعي للخطوط المتكلفة .
4- يحبذ اختيار لون للمقدمة ولون للأفكار ولون لشرح الأفكار ولون للخاتمة
ولا
يحبذ أن يكون الموضوع كله لون واحد ، فذلك يجعل القراء ينفرون من قراءة
موضوعك حتى ولو كان موضوعك مضمونه جيد ويستحق القراءة ولايفضل استخدام
الألوان الفاقعة التي تؤذي العين .
5- حاول أن ترصع أسلوبك بدلائل لإيصال فكرتك بصورة أوضح وأشمل .
6- استخدام أسلوب شيق وممتع في عرض الموضوع .
7- يحبذ إستخدام فواصل كتابية بين كل فكرة وأخرى .
كما
يفضل عدم كتابة الجمل إلى نهاية السطر أو كتابة نص الفقرة في سطر ونصف
الأخر في السطر الذي يليه وعند الانتهاء من عرض فقرة محددة أو فكرة معينة
ابدأ في عرض الفقرة الأخرى في سطر جديد ولاتكتب الفقرات والأفكار متلاصقة
فلا يستطع القارئ أن يفصل بين فكرة وأخرى فهذا يجعل القارئ يشعر كما لو أنه
يقرأ جريدة.
8- عدم الإفراط في استخدام الابتسامات حتى لا تجعل القراء يفقدون الشعور بجدية وأهمية الموضوع .
9-ضع عنوانا مناسبا ومعطياً فكرة عما يتكون الموضوع ولابد أن يكون عنوان
الموضوع جذاباً لافتاً للنظر والتأني التأني في كتابة عنوان الموضوع
لأن المثل يقول (الجواب يبان من عنوانه) فالعنوان هو المغناطيس الذي يجلب لك القراء .
10- اضغط على زر معاينة الموضوع لأنه مهم جداً جداً فهو الذي يجعلك ترى عيوب موضوعك من أخطاء إملائية ومن عدم تنظيم وخلافه .
11- قراءة الموضوع جيداً مرتين على الأقل لاكتشاف أي أخطاء لغوية أو إملائية أو حب لإضافة شئ ما .
12- توكل على الله وقم بإضافة الموضوع .
بخصوص المشاركات في المواضيع :
1- قراءة الموضوع جيدا .
2- كتابة المشاركة بمناقشة الموضوع أو جزئية منها أو التعليق البناء أو الثناء إذا كان يستحق أو الشكر للمجهود أو المشاهدة .
3- الحرص علي مشاهدة الرد علي مشاركتك للاستفادة أو التعقيب .

مع  تحيات مؤسس المنتدي
واتمني لكم
قضاء اطيب الاوقات  
واخيرآ اجدد شكري لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته













عدل سابقا من قبل اسلام عاطف علي في الإثنين نوفمبر 07, 2011 11:42 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrayaina.rigala.net
 
طريقة كتابة موضوع متميز و مفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة ابناء الرياينة :: الاقسام العامة لرابطة ابناء الرياينة :: رابطة ابناء الرياينة-
انتقل الى: